كليات التقنية العليا بالشارقة تنظم برنامج التوجيه والإرشاد لنحو 1230 طالب وطالبة جدد

3 سنوات

أعلنت كليات التقنية العليا بالشارقة أن العدد الأولي للطلبة الملتحقين هذا العام قد وصل إلى نحو 1230 طالب وطالبة مستجدة للعام الأكاديمي 2016/2015.

وقد انخرط الطلبة الجدد ببرنامج التوجيه والإرشاد الذي نظمته الكليات بهدف تعريف الطلبة باللوائح والأنظمة المتعلقة بالدراسة، والخدمات والتسهيلات المتوفرة لمساعدة الطلبة على الانتقال من مناخ الحياة المدرسية إلى الحياة الجامعية والمضي قدماً في مسيرتهم العلمية والعملية بسلاسة ويسر.

 واستهلت فعاليات البرنامج بكلمة ترحيبية من الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا رحب خلالها بالطلبة الجدد وبارك لهم انضمامهم لأسرة كليات التقنية العليا، متمنياً لهم حياة جامعية مليئة بالنجاح والتفوق، ومؤكدا على أهمية هذه المرحلة الإنتقالية في حياة الطالب.  وحث الشامسي الطلبة على التركيز في الدراسة، والالتزام بالتحصيل العلمي، واختيار التخصصات التي تتناسب وميولهم مشيراً إلى حرص الكليات على توفير بيئة تعليمية محفزة تشجع الطلبة على الإبداع والابتكار وتؤهلهم لحياة مهنية ناجحة بعد التخرج. كما ودعا الشامسي الطلبة إلى الانخراط والمشاركة فى الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة التي توفرها الكليات والتي تلعب دوراً كبيراً في صقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم وبناء شخصياتهم الإستقلالية.

 وقد هنأت الدكتورة محدثة الهاشمي مديرة كليات التقنية العليا بالشارقة في كلمتها الطلبة الجدد بالعام الدراسـي الجديد، مؤكدة على أهمية السنة التحضيرية التي تشمل برنامج متكامل يتم من خلاله تحسين مستوى كفاءة الطلبة في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي إلى جانب تزويدهم بمجموعة من المهارات المتقدمة في مجالات الاتصال والتعلم والتفكير.

تضمنت فعاليات برنامج التوجيه والارشاد جلسة خاصة بمشاركة عدد من المدراء والمسؤولين في الكليات للتعريف بالخدمات التي توفرها الجامعة للطلبة وتشمل الخدمات الطلابية والأكاديمية، وخدمات الإرشاد المهني والشخصي والأكاديمي، وخدمات المكتبة ومركز التعلم ومنطقة التعلم عبر الانترنت، بالإضافة إلى جلسة حوارية مع عدداً من الطلبة وخريجي الكليات الذين تبادلوا خبراتهم وذكرياتهم أيام الدراسة مع الطلبة الجدد.

كما واشتمل البرنامج على جولة إرشادية حول الحرم الجامعي أتيحت خلالها الفرصة للطلبة للاطلاع على القاعات الدراسية والمختبرات العلمية والمرافق الخدمية والتعليمية المتوفرة للطلبة. كما شارك الطلبة على مدار اليوم في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية وانشطة بناء الفريق. وتم تسليم الطلبة كتيب «ميثاق» السلوك الطلابي الذي يوضح حقوق وواجبات الطلبة، وسياسة الحضور والغياب، ومعايير السلوك الطلابي، وغيرها من القواعد واللوائح والأنظمة المعمول بها في الكليات.

يذكر أن العدد الأولي للطلبة الجدد في كليات التقنية العليا بالشارقة قد وصل إلى 1228 منهم 777 طالبة و451 طالباً. بهذا يصل العدد الأولي الإجمالي للطلبة الحاليين والجدد إلى 4424 طالب وطالبة منهم 3095 طالبة و1329 طالب.