اعتماد التشكيل الجديد لمجلس أمناء كليات التقنية العليا لمدة أربع سنوات

3 سنوات

بناء على قرار مجلس الوزراء رقم (238/9و/18) لسنة 2015 ، تمت اعادة تشكيل مجلس امناء كليات التقنية العليا لمدة أربع سنوات برئاسة معالي محمد حسن عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا ، وعضوية كل من سعادة محمد عبدالله ساحوه السويدي مدير دائرة الدعم المؤسسي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ، وسعادة محمد سلطان القاضي المدير العام والرئيس التنفيذي لعقارات رأس الخيمة ، وسعادة محمد مطر المري ،مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية) ، وسعادة موزة علي الهاملي مدير ادارة التطوير المؤسسي بوزارة شؤون الرئاسة ، و سعادة الدكتور عبد الله الخنبشي مدير جامعة الامارات السابق ، وسعادة فاطمة غانم المري الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وسعادة مالك سلطان راشد آل مالك الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للأعمال ، وسعادة الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام مجمع كليات التقنية العليا.

 

محمد ساحوه السويدي

حاصل على شهادة الهندسة الكيميائية من جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس انجلوس العام 1984. و استهل حياته المهنية والتي تزيد على 30 عاما في قطاع الطاقة كمهندس تصنيع، و تدرج في العديد من المناصب في شركة جاسكو الى ان شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة لمدة تزيد على 11 عاما، كما شغل العديد من المناصب في شركة بترول ابوظبي الوطنية.

محمد سلطان القاضي

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية ، ومدير مكتب الاستثمار والتطوير ( IDO ) ، حكومة رأس الخيمة ، ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي ، وشغل في السابق العديد من المناصب، كما أنه عضو مجلس ادارة العديد من الشركات ولمؤسسات .

فاطمة غانم المري
وانطلاقاً من موقعها رئيساً تنفيذياً لمؤسسة التعليم المدرسي، لعبت السيدة فاطمة المري دوراً أساسياً في الارتقاء بالممارسات الإبداعية للتعليم والتعلم في المدارس الحكومية بدبي بين عامي 2007 و2011، وفي ذات الفترة حظيت بعضوية المجلس الوطني الاتحادي ،كما شغلت عضوية مجلس الأمناء في جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية.

د. عبدالله الخنبشي

حاصل على الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من جامعة تينيسي عام 1997، وبكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية وماجستير العلوم في الهندسة الكيميائية من جامعة لويس فيل، وخلال السنوات الخمسة والعشرين الماضية، شغل مناصب عليا عديدة وانضم إلى العديد من مجالس الإدارة، كما تبوأ منصب مدير جامعة الإمارات حتى 2012.

مالك سلطان آل مالك

يشغل وظيفة رئيس تنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال ، وقبل ذلك وظيفة العضو المنتدب لمدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للاستعانة بمصادر خارجية ، حيث لعب دوراً فاعلاُ في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، يحمل مالك درجة البكالوريوس والدبلوم العالي في إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا .

موزة الهاملي

شغلت موزة الهاملي وظيفة مديرة دائرة التطوير التنظيمي في وزارة شؤون الرئاسة منذ العام 2010 حتى اليوم، حيث تولت إدارة قسم التخطيط الإستراتيجي وتقييم الأداء وقسم الجودة والتميز، وخلال الفترة 2009 – 2010 شغلت وظيفة مديرة قسم التخطيط الإستراتيجي وتقييم الأداء في وزارة شؤون الرئاسة، حصلت على البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات الادارية من كليات التقنية العليا العام 2001، بالاضافة لماجستير ادارة الأعمال من جامعة الامارات، ودبلوم في الاستراتيجية و الابداع من جامعة أوكسفورد، و ماجستير في الدراسات الاستراتيجية و الأمن من كلية الدفاع الوطني.

محمد مطر المري

المدير العام لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، ويشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب العربي والمدير التنفيذي لشركة الشباب العربي، ونائب رئيس اللجنة الفنية في لجنة دوري المحترفين في اتحاد الإمارات لكرة القدم ، وهو لاعب سابق في نادي الشباب عمره المهني 22 عاماً، حاصل على درجتي ماجستير في الإدارة من جامعة هارفارد وستانفارد.