محمد بن كايد القاسمي يفتتح معرض تيليكس للتكنولوجيا في كليات التقنية برأس الخيمة

سنتين

افتتح الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة اليوم فعاليات النسخة الأولى من معرض ” تيليكس للتكنولوجيا ” بكليات التقنية العليا للطالبات برأس الخيمة .

ويهدف هذا الحدث إلى عرض وتعريف الطلبة بأحدث التقنيات والمنتجات في مجال تقنية المعلومات والإعلام وذلك من خلال ما يتضمنه من عروض ترويجية وورش عمل تدريبية تفاعلية مختلفة.

ويشارك في المعرض – الذي يقام للمرة الأولى أكثر من 35 شركة من أبرزها مايكروسوفت وسيسكو وهاواوي وشركة لكزس للسيارات وغيرها من الشركات الرائدة على الصعيد التكنولوجي .

وتعرض هذه الشركات أحدث التطبيقات والتقنيات في أمن المعلومات إلى جانب نماذج للروبوتات والتصاميم ثلاثية الأبعاد وتطبيقات الهواتف الذكية فضلا عن العروض التكنولوجية والترفيهية.

ويحظى زوار معرض ” تيليكس ” التكنولوجي بفرص عديدة لشراء أحدث الأجهزة التكنولوجية بعروض ترويجية حصرية وبأسعار تنافسية بالإضافة إلى ورش عمل مختلفة مصاحبة للمعرض تهدف إلى تعريف الجمهور بأحدث التطورات في مجال التكنولوجيا والإعلام.

وأكد الدكتور علي المنصوري مدير كليات التقنية برأس الخيمة أن الدور الذي تلعبه كليات التقنية العليا في تعريف الطلبة بما هو جديد في عالم التكنولوجيا يتيح لهم الاطلاع على أحدث التطبيقات التكنولوجية وأبرز التقنيات وهذا ما تركز عليه الكليات دوما في سياستها نحو التعلم بالممارسة .

من جانبه أثنى الدكتور حمد عذابي العميد التنفيذي لبرنامجي تقنية المعلومات والإعلام التطبيقي على الجهد المبذول من قبل القائمين على هذا الحدث والذي بدوره يمهد الطريق لبناء شراكات مع الشركات تكنولوجية عالمية .. متوقعا أن يكون معرض ” تيليكس ” حدثا سنويا في رأس الخيمة له رواده من المهتمين والمختصين بالمجال التكنولوجي.

من جهته أعرب وليد عيسي مدير المنطقة الاكاديمية بشركة ” سيسكو للانظمة ” عن شكره لكليات التقنية العيا برأس الخيمة لمنحه الفرصة لاستقطاب شريحة كبيرة من الطلاب والزوار .

وأبدي رغبته بالمشاركة في مثل هذه المعارض التي تعزز التواصل مع الطلاب وأفراد المجتمع والإسهام في تعزيز فرص الشراكة بين سيسكو وبين مؤسسات التعليم العالي في الدولة.

وعبرت امريتا شاستري منسقة التسويق لشركة ” برولوجكس “عن سعادتها لتحقيقهم مبيعات كبيرة خلال اليوم الاول للمعرض .

وأكد فوزان قاضي رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بكليات التقنية العليا برأس الخيمة ان هذا المعرض يهدف إلى التواصل المباشر بين الشركات التكنولوجية العالمية وجميع فئات المجتمع لا سيما الطلبة الأمر الذي يمنح الفرصة لهذه الشركات في الترويج لأحدث منتجاتها واجتذاب شريحة واسعة من الطلبة والزوار إضافة إلى ربط الجانب المعرفي لدى الطالب بما يحتاجه سوق العمل.” كان لطالبات برنامج تقنية المعلومات في الكلية الدور الفاعل في التنظيم وحضور الورش وتقديم مختلف النشاطات المصاحبة للمعرض الأمر الذي سيسهم في إنجاح هذا الحدث الكبير.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات