برعاية سيف بن زايد .. انطلاق ملتقى المجالس الطلابية في دبي

سنتين

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .. أقامت كليات التقنية العليا للطلاب في دبي اليوم بالتعاون مع مؤسسة ” وطني الإمارات ” ملتقى مجالس الطلاب في جامعات وكليات ومعاهد الدولة تحت شعار “المواطنة الصالحة .. المواطنة الإيجابية “.

شارك في الملتقى الذي استمر يوما في حرم كلية دبي للطلاب .. معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي وطارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات والعميد الركن محمد عبدالله الملا المدير التنسيقي للعلاقات العامة في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وقال الفريق ضاحي خلفان إن الإنسان يقاس بانتمائه وولائه وأن أي خروج عن هذا الإجماع مرفوض من المجتمع الإماراتي كافة الذي يعيش أرقى حالات التعاضد والتماسك في التاريخ العربي.

ودعا الفريق خلفان الطلبة المواطنين إلى السعي نحو المعرفة الحقيقية للوطن والعمل على تقديم الغالي والنفيس في سبيله وعدم انتظار الدولة كي تقدم كل شيء “فالمواطن الصالح والإيجابي هو من يسعى باتجاه البذل والعطاء على الدوام دون انتظار أي مقابل”.

من جهته قال محمد عمران الشامسي إن خدمة الوطن والانتماء والولاء للقيادة ولتراب الإمارات أصبحت مثلا يحتذى في دول العالم كافة وأن المواطنة الصالحة تتجلى في روح كل مواطن ومقيم في هذا البلد المعطاء.

وقدم الشامسي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” على اهتمامه الدائم برفع شأن الوطن وعزة شعبه وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” الذي يعمل ليل نهار من أجل رقي الدولة لتبقى في المراكز الأولى على الدوام.

وكانت الجلسة النقاشية التي عقدت ضمن فعاليات الملتقى طرحت عدة محاور تتعلق بالمواطنة الصالحة وقيمها ومعانيها الحقيقية حيث تحدث الفريق ضاحي خلفان تميم عن أهمية أن يكون المواطن مثالا للإنسان المنتمي للقيادة والوطن بعيدا عن الازدواجية أو اختلال المفاهيم لديه فالوطن لا ينقسم إلى اثنين وعلى الجميع أن يقدر ما أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في وطن الخير والرفعة.

وقال طارق هلال لوتاه إن الدولة على أبواب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي وهي الانتخابات التي تجسد روح المواطنة الصالحة في الدولة حيث ينبغي على المواطن اختيار من يمثله بمصداقية وانتماء خالص للبلد بعيدا عن المحاباة والحسابات العائلية.

و قدم العميد الركن محمد عبدالله الملا شرحا عن دور الخدمة الوطنية في تنمية حس وشخصية المواطنة في نفوس المواطنين.

وأشار ضرار بالهول الفلاسي خلال مشاركته في الجلسة النقاشية إلى أهمية الدور الذي يلعبه المواطن المنتمي والصادق في مواطنته في بناء مستقبل الدولة وحماية اتحادها .. داعيا إلى ضرورة التركيز على البرامج الإيجابية التي توعي المواطن وترفع من مساهماته في الدولة.

وعبر الطلبة المشاركون خلال مداخلاتهم في الجلسة النقاشية عن تقديرهم العميق للقيادة العليا للدولة على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لاهتمامه الدائم برفع شأن الوطن وعزة شعبه وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعن عرفانهما للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على رعايته لملتقى المجالس الطلابية.

وعلى هامش فعاليات ملتقى مجالس الطلاب .. فحصت عيادة الأسنان المتنقلة في شرطة أبوظبي العشرات من طلاب كليات التقنية في دبي وقدمت العلاج للعديد من الحالات التي زارت العيادة.

وتستهدف وحدة الأسنان المتنقلة تقليص حجم المعاناة التي يواجهها بعض فئات المجتمع من خلال توفير طاقم طبي شرطي يلبي احتياجاتهم الصحية دون أن يتكلفوا عناء الذهاب إلى المستشفى وتقدم خدماتها لجميع الفئات والأعمار ومزودة برافعة ميكانيكية لتمكين ذوي الإعاقة “المقعدين” من الوصول إلى كرسي المعالجة دون مشقة ولا تألو جهدا في الوصول إلى المعاقين في أماكنهم دون قيد أو شرط لتقديم خدمة عالية المستوى.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه البادرة التي تدل على حرص القيادة الشرطية على الصحة العامة وصحة الفم والأسنان على وجه الخصوص ودورها في تخفيف معاناة الجمهور للمعالجات السنية والانتظار لساعات طويلة.

Under the patronage of Saif bin Zayed, Student Councils Forum commences in DMC

سنتين

A Student Councils Forum, held under the title: The Good and Positive Citizenship? and comprised of students from UAE universities, colleges, and institutions, has been formed under the patronage of H.H. Lt. General Sheikh Saif bin Zayed Al Nahyan, Deputy Prime Minister and Minister of the Interior, the Higher Colleges of Technology in Dubai and in cooperation with the Watani Al Emarat Foundation.

The day-long forum was held at the HCT-Dubai Men’s College with the participation of Lt. General Dahi Khalfan Tamim, Deputy Chairman of Police and General Security in Dubai, Tariq Hilal Lootah, Under-Secretary of the Ministry of State for Federal National Council Affairs, Dherar Belhoul Al Falasi, Director-General of Watani Al Emarat Foundation and Brigadier-General Mohammed Abdullah Al Mulla, Coordinator and Public Relations Officer of the National and Reserve Service Authority.

During the event, Lt. General Dhahi Khalfan said that a citizen is measured by his loyalty and sense of belonging, and any deviation from this path is unacceptable by the UAE community, for the UAE is a prime example of solidarity and cohesion throughout Arab history.

He called upon citizens to truly know their country and to sacrifice all precious things they own for the sake and benefit of the country. “A positive and progressive citizen is one who seeks to give more to his country without waiting for anything in return,” he added.

In a speech during the forum, HE Mohamed Omran Al Shamsi, Chancellor of the Higher Colleges of Technology, said that serving the homeland and expressing a sense of belonging and loyalty to the leadership of the UAE have become role models for all countries in the world. He added that positive patriotism is actually reflected in the soul of every citizen and resident in this benevolent country.

Al Shamsi extended his gratitude to President His Highness Sheikh Khalifa bin Zayed Al Nahyan for his continuous care and attention towards elevating the status of the UAE. He also thanked His Highness Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum, Vice President and Prime Minister of the UAE and Ruler of Dubai, who is working continuously to grant the country distinguished status and to keep it in leading positions in all fields.

Mr. Lootah said that the UAE is approaching the FNC elections, which embody the spirit of positive patriotism, where citizens should choose their representatives based on credibility and their sincere affiliation with the country, avoiding favoritism and family ties.

Brigadier-General Mohammed Abdullah Al Mulla explained the role of the National and Reserve Service Authority in the development of the sense of patriotism in citizens.

During the panel discussion, Mr. Al Falasi pointed out the important role of committed citizens in building the future of the UAE and protecting its federation. He emphasised the necessity of focusing on the positive programmes which raise the awareness of citizens and develop their contributions to the UAE.

The participating students expressed their deepest appreciation for the higher leadership of the UAE, especially President His Highness Sheikh Khalifa, for his relentless interest in elevating the status of the UAE and its people, and his brother, His Highness Sheikh Mohammed bin Rashid. They also expressed their utmost gratitude to H.H. Sheikh Saif bin Zayed for his patronage of the Student Councils Forum.