هيئة ال مكتوم الخيرية تنظم رحلة علمية لطالبات كليات التقنية العليا بدبي لمدارس الشيخ حمدان في رواندا.

سنتين

نظمت هيئة آل مكتوم الخيرية رحلة علمية ثقافية لطالبات كليات التقنية العليا بدبي حيث قامت الطالبات بزيارة مدارس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في جمهورية رواندا بأفريقيا وذلك ضمن البرنامج العلمي والثقافي وتبادل الخبرات بين طالبات تلك المدارس وطالبات التقنية.

وشارك في هذه الرحلة سعادة عبيد بن غنام الامين العام لهيئة ال مكتوم الخيرية وسميرة محمد من هيئة ال مكتوم والدكتور سعود الملا من تقنية دبي وزينب محمد من شركة واصل العقاريةز وقال سعادة محمد عبيد بن غنام ان زيارة طالبات تقنية دبي لمدارس سمو الشيخ حمدان بن راشد بجمهورية روندا جاء تطبيقا عمليا لوضع قنوات الاتصال المباشر بين تلك المؤسسات التعليمية وطالبات التقنية العليا وإبراز الصورة الإنسانية الراقية للمجتمع الإماراتي وتدعيم التكامل وإتاحة الفرصة لطالباتنا للعطاء التطوعي وتبادل الخبرات بين الجانبين.

واضاف ان هذه الرحلة تاتي ايضا في إطار العمل الخيري والتطوعي لطلاب وطالبات الإمارات. وتعتبر هذه الزيارة ضمن برنامج التبادل الذي يركز على تطوير المهارات لطلابنا وتوصيل شعلة العلم إلى البلدان الأفريقية وكيفية الاستعانة بالخبرات في تقنية المعلومات وتوصيلها إلى مدارس حمدان الشيخ بأفريقيا. وقد تضمنت الرحلة زيارات ميدانية لمتاحف روندا والمعالم التاريخية والثقافية.

من جانبها ثمنت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم زيارة طالبات تقنية دبي لمدارس سمو الشيخ حمدان آل مكتوم بجمهورية رواندا وأعربت عن تشجيعها لأخواتها الطالبات المشاركات على المضي قدما في التفكير الإبداعي وتنمية مهارات التفكير وتنفيذ أفكارهن بخطوات تنفيذية ناجحة من خلال إدارة المشروع التي تقدم لهن كل الدعم والمساندة بتوجيهات منها.

اما الدكتور سعود الملا فقال أن التعاون القائم بين كليات التقنية بدبي و هيئة آل مكتوم الخيرية ثابت ومستمر وأن البرامج التي تنفذها الكليات بالتعاون مع الهيئة سنويا لها أثر كبير على تنمية احساس الطلبة بالمسؤلية الاجتماعية والتواصل الايجابي مع المجتمعات الفقيرة حول العالم التي تحتاج لمد يد العون لها تطبيقا لرسالة الخير التي حملها على الدوام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم اصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وقد قدمت شركة الوصل العقارية لرعاية والدعم للأجهزة التقنية لمدارس سمو الشيخ حمدان بن راشد في أفريقيا لتعليم الطالبات والمدرسين بالاضافة الى تقنية الآي باد بمشاركة طالبات التقنية العليا بدبي خلال الزيارة.

واعربت هيئة ال مكتوم الخيرية عن شكرها لكل الجهات التي ساهمت في انجاح هذه المبادرة الطيبة في خدمة المجتمع وفي مقدمتها مؤسسة دبي للإعلام وشركة واصل العقارية .

يذكر ان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية حرص على بناء ورعاية المدارس في دول أفريقية متعددة حيث بلغ عددها 40 مدرسة موزعة على 22 دولة أفريقية.

وقد فتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أبواب الجوائز العلمية والتربوية للعلم والعلماء من خلال جائزة دبي للأداء التعليمي المتميز وجائزة الشيخ حمدان الطبية حيث تسعى هيئة آل مكتوم الخيرية للعمل مع إدارات مدارسها في أفريقيا الى تعليم وتدريب الطلاب على تحمل المسؤولية والإبداع في المستوى العلمي ورفع قدراتهم والمساعدة على تأهيلهم وتشجيعهم على الوصول للمراكز القيادية في بلدانهم ورفع شعلة العلم في التعلم والتعليم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات