طلبة كليات التقنية العليا يقدمون ورشا إعلامية بمعرض أبوظبي للكتاب

3 سنوات

شارك أكثر من 125 طالبا من قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في كليات التقنية العليا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وتضمنت المشاركة العديد من الفعاليات الطلابية في جناح الكليات تحت شعار “تعلمنا… لنعلم” بهدف تعزيز ثقافة الاطلاع لدى طلبة الكليات وحثهم على اكتساب المعرفة وتطوير القدرة التحليلية والاستذكارية.

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا حرص الكليات على المشاركة في المعرض باعتباره ظاهرة ثقافية موجهة لمختلف فئات المجتمع بما فيها الطلبة.

وأشار إلى أن جناح كليات التقنية العليا شهد اقبالا متميزا من قبل فئات الجمهور وشخصيات بارزة في المجتمع وطلبة واعلاميين من جميع أرجاء الدولة.

وأضاف أن نجاح الجناح الأكاديمي الوحيد في المعرض يأتي نتيجة لمثابرة طلبة الكليات الذين اختاروا شعار “تعلمنا…لنعلم” كرد جميل للوطن وهم على مقاعد الدراسة.

من جانبه أكد عبدالله المر الزعابي رئيس قسم الدراسات الإعلامية في الكليات أن هذا النجاح يبشر بقدوم جيل جديد من الإعلاميين قادر على إبراز وجه الإمارات المشرق في هذا المجال الحيوي.

وتزين الجناح بجداريات من عمل الطلبة واشتمل على استوديو مصغر يرى من خلاله الزائر يوميات طلبة الإعلام ومهاراتهم في التغطية الإعلامية واجراء المقابلات الصحفية بالإضافة إلى مكتبة مصغرة يتم فيها بيع الكتب المستخدمة بأسعار رمزية.

وأصدر الطلبة أيضا كتابا مستوحى من تاريخ القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه سرد فيه أولياء أمور عاصروا حقبة حكمه ذكرياتهم معه وتناقلها الطلبة نقلا عنهم تخليدا لذكراه.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات