كليات التقنية العليا تشارك في معرض نجاح 2014

5 سنوات

تشارك كليات التقنية العليا في معرض نجاح للتوظيف 2014 الذي سيفتتح يوم غد 28 أكتوبر ويستمر لمدة ثلاثة ايام في أرض المعارض في أبو ظبي ويضم أكثر من 160 مشارك.

وتهدف الكليات في هذا الحدث الهام إلى إبراز كافة مساقاتها الدراسية وخدماتها التعليمية والفرص القيّمة المتوفرة في كلياتها السبعة عشر، مع التركيز على التزامها بنهج التعلم بالممارسة، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، وإيجاد الوظائف الواعدة للشباب المواطن.

ويتم عرض المشاريع الطلابية من كافة البرامج التخصصية المقدمة في كليات التقنية العليا، والتي فاز العديد منها بجوائز قيّمة، كما يتم تسليط الضوء من خلال هذه المشاريع على التقنيات النقالة المستخدمة في الكليات وإظهار قدرة طلبة الكليات على تطبيق المعارف والمعلومات المكتسبة في الفصل الدراسي.

وقالت الدكتورة محدثة الهاشمي، نائب مدير المجمع للشؤون الأكاديمية على مستوى الدولة، أن مشاركة كليات التقنية العليا في هذا المعرض الهام سيتيح للطلبة المواطنين الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للتعرف على البرامج الدراسية المتميزة المقدمة في كليات التقنية العليا عن طريق التحدث إلى طلبة الكليات والإطلاع على المشاريع الطلابية التي تمهّد الطريق إلى مستقبل مهني واعد.

وأضافت د. محدثة الهاشمي أن كليات التقنية العليا توفر مساقات دراسية مختلفة في الكليات السبعة عشرة المنتشرة في مختلف مناطق الدولة مما يتيح للطلبة التخصص في الحقل الدراسي المختار واكتساب المعارف والمهارات المتقدمة لتلبية احتياجات الاقتصاد المحلي، والتعرف على ثقافتهم والثقافات الأخرى، والمشاركة في دورات تعليمية وتدريبية خارج الدولة.

وأكدت د. الهاشمي على أهمية نهج التعلم بالممارسة الذي تتبعه كليات التقنية العليا في توفير بيئة تعليمية حديثة تعتمد على الاستخدام الأمثل لأحدث تقنيات التعليم النقال المتطورة والكتب الدراسية الإلكترونية، حيث قامت الكليات بإصدار ما يزيد على 000 150 كتاب دراسي إلكتروني.

والجدير ذكره أن كليات التقنية العليا قد منحت ما يقارب 000 70 مؤهلاً علمياً خلال السنوات الست والعشرين الماضية، وتفخر بمعدلات التوظيف العالية لخريجيها والبالغة نسبتها 80 – 90%، الأمر الذي يؤكد الإقبال الشديد من قبل جهات العمل المختلفة بالدولة على توظيف خريجي الكليات نظراً لمعارفهم ومهاراتهم المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، أقامت كليات التقنية العليا شراكات مهنية إستراتيجية مع 300 1 مؤسسة بالدولة بهدف توفير التدريب العملي الميداني لطلبتها.

وقالت د. طريفة الزعابي، العميد التنفيذي للخدمات الطلابية، أن هذا الحدث الهام يعكس الإلتزام الثابت لكليات التقنية العليا بتبني التقنيات التعليمية النقالة في كافة المساقات الدراسية التخصصية المتوفرة في الكليات السبعة عشر المنتشرة في مختلف مناطق الدولة، وذلك تعزيزاً لتطوير الإبداع والتكنولوجيا في العملية التعليمية.

وعبّرت د. الزعابي عن سرورها لمشاركة الكليات في معرض نجاح للتوظيف 2014 كونه يوفر الفرصة المثلى لإبراز كافة الإنجازات الرائعة الممكنة لطلبة وخريجي وموظفي كليات التقنية العليا حيث تعكس المشاريع الطلابية المتنوعة المعروضة تميّز كليات التقنية العليا بين المؤسسات التعليمية الأخرى نظراً لتفوقها الأكاديمي واتباع نهج التعلم بالممارسة الذي يساهم في تمكين الخريجين من تلبية احتياجات الاقتصاد المحلي.

من جانبها قالت خلود المعلا، رئيس الموارد البشرية في كليات التقنية العليا على مستوى الدولة، أن مشاركة الكليات في هذا المعرض البارز تتيح لها إبراز مبادراتها البناءة الرامية إلى توظيف الشباب المواطن، حيث نجحت كليات التقنية العليا خلال العام المنصرم في توظيف 150 مواطن ومواطنة في مختلف الوظائف.

وأكدت خلود المعلا أن الكليات ستركز في المعرض على إبراز مشروع توظيف 170 مدرس متدرب مواطن في الكليات السبعة عشر المنشرة في جميع أنحاء الدولة، حيث نجحت خلال بضعة أشهر بتوظيف نصف العدد المستهدف. وأضافت أن الكليات ستغتنم هذه الفرصة القيّمة لعرض فرص العمل المتوفرة في الكليات على المدرسين والخبراء المواطنين المؤهلين.