600 فرصة في يوم التوظيف بكليات التقنية

6 سنوات

أكد معالي محمد حسن عمران الشامسي رئيس كليات التقنية أن القيادة الرشيدة أولت التوطين أهمية بالغة وركزت على استقطاب الكوادر المواطنة المؤهلة في مختلف القطاعات والمؤسسات، لافتاً إلى أن التوطين يتصدر أجندة أولويات كليات التقنية العليا ترجمة لتوجيهات القيادة في هذا الشأن، حيث تحرص كليات التقنية على تطوير استراتيجيتها وفقاً لمتطلبات سوق العمل ومتغيراته.

وقال: إن معارض التوظيف التي تنظمها كليات التقنية في مختلف فروعها على مستوى الدولة سنوياً تعتبر نقطة وصل بين الطلبة والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومة والخاصة، والتي بدورها تتعرف على مؤهلات الطلبة وقدراتهم، وفي الوقت نفسة فرصة للطلبة للاحتكاك بالمؤسسات ومعرفة الشواغر الوظيفية.

جاء ذلك على هامش افتتاحه أمس في كلية دبي للطلاب يوم التوظيف السنوي في دورته السابعة بمشاركة 75 مؤسسة وهيئة وشركة من القطاعين العام والخاص، حيث تضمن عرض ما يزيد على 600 فرصة عمل.

سوق العمل

وأشار معاليه إلى أن معارض التوظيف في كليات التقنية أصبحت تتطور سنويا ويزداد عدد المؤسسات والشركات المشاركة فيها، فضلاً عن ارتفاع عدد فرص العمل التي تعرض على الطلبة ، لافتاً إلى أن كليات التقنية العليا تؤهل طلبتها وفقاً لاحتياجات سوق العمل ومتغيراته.

وأضاف : “تندرج معارض التوظيف تحت استراتيجية كليات التقنية العليا في الدولة، وهي مناسبة مميزة للشركات لتقدم فرص العمل لاستقطاب طلاب الكليات، وتقديم فكرة عامة حول طبيعة عملها، وفرص العمل المتاحة للطلاب، والخريجين على وجه الخصوص”.

وتابع: ” إن كليات التقنية العليا حريصة على تعزيز مفهوم الشراكة مع الشركات والمؤسسات الوطنية في سوق العمل، وزيادة حجم التعاون معها في مجالات التدريب والتوظيف لخريجي الكليات الذين يحصلون في كل عام على وظائف مهمة في القطاعين العام والخاص”.

توظيف

ومن جانبه، قال الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا في دبي: “بالنسبة لطلابنا، معرض التوظيف هو اليوم المناسب لهم للتعرف إلى معنى كلمتي التوظيف، والعمل بعد التخرج، خاصة أن عدد الشركات المتواجدة يعطي تصوراً عن طبيعة سوق العمل في عدة قطاعات حيوية في الدولة”.

وقال: “شهد المعرض إقبالاً مميزاً من طلاب الكلية، والخريجين على حدٍ سواء، وتمكنت الشركات المتواجدة من تقديم فرص عمل جاذبة لعدد كبير من طلابنا، خاصة في تخصصات الهندسة المختلفة، وإدارة الأعمال، وتقنية المعلومات، والإعلام التطبيقي للسنة الحالية، وللعام 2014”.

وبين أن معرض التوظيف يدعم الشراكة بين كليات التقنية العليا للطلاب في دبي والمؤسسات والشركات في القطاعات الحكومية، والخاصة، وشبه الحكومية على حدٍ سواء، خاصة إن نسبة التوظيف المباشر بعد التخرج لطلاب التقنية العليا تصل إلى 90 % سنوياً، وهو ما يعزز شراكتنا الحقيقية مع قطاعات العمل في الدولة.

حضر المعرض الدكتور طيب كمالي، مدير كليات التقنية العليا، واللواء طارش عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة دبي، والدكتور أحمد الشريف، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.

وشهد المعرض تفاعلاً كبيراً بين الطلاب والمشاركين من جهات التوظيف المختلفة التي تعرفت على قدرات ومهارات طلاب كليات التقنية العليا في دبي من خلال المقابلات المباشرة، وقامت بعرض فرص التوظيف المتاحة لديها مع نهاية العام الجاري، وبداية العام 2014 للعمل الجزئي والدائم.

250 فرصة

قال عبدالله الكوهجي مدير التوطين: إن الهيئة تعرض سنوياً 250 فرصة وظيفية للخريجين الجدد إلى جانب الشواغر الوظيفية الأخرى بسبب الاستقالات أو التقاعد.

ومن جانبه قال عبدالله العومة مساعد مدير الشؤون الأكاديمية في هيئة كهرباء ومياه دبي : إن الهيئة 20 منحة سنوياً للطلبة الملتحقين في برنامج الهندسة الكهربائية بالتعاون مع كليات التقنية العليا وتقدم لهم منحة دراسية كاملة وامتيازات، فضلا عن برامج اخرى ، وبرنامج الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة الاميركية ، لافتاً إلى أن الهيئة تقدم سنويا 110 منح دراسية للطلبة المواطنين في مختلف برامجها.