رئيس كليات التقنية العليا يتفقد كليات التقنية في رأس الخيمة

5 سنوات

طالب معالي محمد حسن عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا خلال زيارته لكليات التقنية العليا برأس الخيمة صباح أمس، أحد الحضور بالتحدث باللغة العربية أثناء حواره معه، مؤكدا أن تعزيز اللغة العربية في الكليات يأتي من ضمن اهتماماته خلال المرحلة المقبلة، وأن اللغة العربية هي لغتنا ولابد من أن نتأكد من إجادة أبنائنا لها عن طريق العديد من المبادرات المنطلقة من دراسات تتبناها الكليات.

وأشار معالي عمران الشامسي خلال الزيارة التي بدأها في مبنى كليات التقنية العليا الجديد للطالبات يرافقه الدكتور طيب الكمالي مدير كليات التقنية العليا والدكتور علي المنصوري مدير كليات التقنية العليا برأس الخيمة ، إلى أن المهمة التي يتولاها ليست سهلة في ظل القيادة الحكيمة السابقة لمعالي نهيان بن مبارك آل نهيان للكليات والتي أوصلت الكليات لهذه السمعة الطيبة . وأشار رئيس كليات التقنية العليا أنه حاليا في مرحلة إستكشاف واستماع لأهم الملاحظات والمقترحات لمتابعة خطى التطوير في كليات التقنية، وأن هناك خطى يسير عليها خلال هذا الأمر إضافة إلى تعزيز اللغة العربية، وهي التفاعل اكثر مع سوق العمل للتأكد من أن يجد الطلبة مكانا مناسبا لهم وفق احتياجات الدولة والمجتمع.

تعزيز الهوية

وبين معاليه أن تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة يشغل حيزا كبيرا من اهتمامهم ، فلابد أن يتم سد الثغرات في هذا الأمر كي نخرج جيلا واعيا بأهم أركان هويته الوطنية وممارس لها في حياته العملية والعلمية، وهناك الكثير من المبادرات التي تغذي هذا الجانب تطبق في كل فرع من أفرع الكليات 17 في الدولة.

وأكد طيب الكمالي أن كليات التقنية العليا سوف تشهد خلال الفترة القادمة افتتاح تخصصات جديدة خاصة في مجال دراسة الدبلوم مثل العلوم الصحية وتطوير في برامج الهندسة الإلكترونية والهندسة الميكاإلكترونية والكهربائية.

المصدر: جريدة البيان

مصادر أخرى