حمد الشرقي يطلع على استراتيجية كليات التقنية

4 سنوات

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الآعلى حاكم الفجيرة، صباح أمس بقصر سموه في الرميلة، محمد حسن عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا والوفد المرافق له.

وتمنى صاحب السمو حاكم الفجيرة كل التوفيق لرئيس كليات التقنية العليا في مهامه الجديدة التي أوكلها إليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، ليكمل بذلك مسيرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في هذا الإطار الذي رسم ملامحه ونسج خيوطه التي جعلت من كليات التقنية العليا اليوم صرحا علمياً بارزاً في الدولة وعلى المحيط الإقليمي.

وقدم رئيس كليات التقنية العليا شرحاً تفصيلياً لسمو حاكم الفجيرة عن الخطة الاستراتيجية المستقبلية لكليات التقنية العليا، ومنهجية التدريس مدعمة بالمخططات والإحصائيات الخاصة بها.

ملاحظات ومقترحات

وأكد أنه حالياً في مرحلة استكشاف واستماع لأهم الملاحظات والمقترحات لمتابعة خطى التطوير في كليات التقنية، وأن هناك خطى يسير عليها خلال هذا الأمر، إضافة إلى تعزيز اللغة العربية والتفاعل أكثر مع سوق العمل للتأكد من أن يجد الطلبة مكاناً مناسباً لهم وفق احتياجات الدولة والمجتمع.

من ناحية أخرى، قام محمد حسن عمران بزيارة تفقدية لكليات التقنية العليا بالفجيرة صباح أمس، ضمن برنامجه للاطلاع على سير العمل في كليات التقنية على مستوى الدولة يرافقه الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا والدكتور بوب مولتون مدير كليات التقنية العليا بالفجيرة وعدد من مديري الأقسام الأكاديمية والعلمية في الكلية.

وشهدت الزيارة التعرف على المستوى التعليمي في الكلية والمرافق المختلفة التي تضمها الكليات في الفجيرة.

المصدر: جريدة البيان