محمد بن راشد يدشن مبنى كليات طالبات التقنية برأس الخيمة

4 سنوات

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بطموح شباب الوطن وإرادتهم في التعلم واستغلال الفرص التي تهيئها لهم قيادتهم وتسخر لهم كل الإمكانات المادية والمعنوية من أجل بناء مستقبلهم ومستقبل دولتهم وأجيال الوطن المتعاقبة.

جاء ذلك خلال تدشين سموه، أمس، المبنى الجديد لكليات طالبات التقنية في رأس الخيمة بتكلفة ناهزت المئة والثلاثين مليون درهم بما فيها تجهيزات المبنى الذي يحتل مساحة من الأرض تقدر بأكثر من عشرين ألف متر مربع، حيث تمنى سموه للطالبات ولكل طلاب العلم التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية، وصولاً إلى مبتغاهم وتحقيق مآربهم وخدمة وطنهم الغالي ورد الجميل لهذا الوطن الجميل الذي لا يغلو على ترابه غال، مشيدا سموه بمستوى الطالبات العلمي والتقني والمعرفي وحتى الثقافي.

لوحة تذكارية

ولدى وصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المقر الجديد لكليات الطالبات أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للكلية وسط ترحيب وفرحة الطالبات اللاتي غصت بهن أروقة وبهو المبنى المؤلف من طابقين.


وحضر حفل التدشين معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومحمد حسن عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا في الدولة، والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والدكتور طيب كمالي مدير مجمع كليات التقنية في الدولة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، والدكتور علي المنصوري مدير كليات البنات برأس الخمية، وعدد من المسؤولين وحشد من طالبات الكلية ومسؤوليها.

وقد تجول صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والحضور في عدد من مرافق وفصول الكلية، حيث بدأ سموه جولته في المكتبة العامة وشارك عددا من الطالبات نشاطهن في المكتبة، ووقع سموه عددا من نسخ كتاب “ومضات من فكر” مهداة إلى المكتبة، إذ تم توفير عدد كبير من نسخ الكتاب في مكتبة الكلية لتكون في متناول أيدي الطالبات للاستفادة مما جاء في الكتاب من أفكار ورؤى وتجارب وخواطر لسموه.

نظري وتدريبي

كما دخل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عددا من فصول الدراسة، وحضر جانبا من المحاضرات والدروس النظرية والتدريبية التي تتلقاها الطالبات منها برنامج “المثلث الذهبي” الذي يقوم على ثلاثة محاور أولها اصول تعلم واستخدامات التكنولوجيا، وثانيها كيفية تعلم وإتقان اللغة الانجليزية، والثالث كيفية محافظة الطالبات على الهوية الوطنية والتمسك بها وترسيخ روح الانتماء الوطني والولاء للقيادة الرشيدة.

ثم حضر سموه جانباً من محاضرة حول الهندسة الالكترونية وأخرى لتكنولوجيا التعليم لطالبات المرحلة الابتدائية في مدارس التربية، حيث يتم تأسيس وتأهيل التلميذات في المرحلة الابتدائية للالتحاق بكليات التقنية عقب انتهاء مرحلة الدراسة الثانوية، إذ تنظم كليات التقنية برامج التفاعل بين كليات التقنية والمدارس خاصة في مجال تدريس اللغة الانجليزية والمعلوماتية والرياضة والألعاب.

وفي أحد الفصول تعرف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى برنامج جديد من ابتكار طالبات الكلية خاص بتصميم المواقع والألعاب الالكترونية، وتفاعل سموه مع الشرح الذي قدمته إحدى مبتكرات البرنامج الذي يعد التخصص الأول من نوعه على مستوى الدولة، ويمكن من خلال البرنامج أيضا تصميم برامج رسوم كرتونية خاصة بالاطفال، ما يعد إنجازا جديدا يضاف الى إنجازت كليات التقنية في الدولة.

برنامج إلكتروني

وشاهد سموه في أحد الفصول برنامجا إلكترونيا لقصة نجاح كليات التقنية ومسيرتها على مدى خمسة وعشرين عاماً ثم شاهد سموه كذلك شريط فيديو من عمل الطالبات حول الطاقة الايجابية التي يؤمن بها سموه ويدعو للتفاؤل من خلالها، إذ باتت “الطاقة الايجابية” عامل تحفيز للطالبات ولكثير من شرائج مجتمعنا للابداع والتفاؤل والنشاط في العمل أو في الجامعة أو في المدرسة وسواها.

وزار سموه خلال جولته في الكلية استوديو قسم الاعلام، حيث استقبل بعبارات الترحيب من قبل مذيعة الاستوديو وتعرف سموه إلى برامج طلبة الاعلام ومشاركاتهم في العديد من المهرجانات السينمائية والمنتديات الاعلامية والمناسبات الوطنية لكسب الخبرة وصقل مواهبهم.

كما توقف سموه طويلاً في أحد فصول التواصل بين كلية رأس الخيمة وكيلة تقنية العين عبر “الأون لاين” واستمع سموه إلى حوار أجرته بعض الطالبات مع نظيراتهن في كلية العين، ما يختصر المسافات بينهما ويعزز التنسيق وتبادل الخبرة والمعرفة.

لقاء الطالبات

ثم تفقد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صالة “الجيم” في الكلية والمطعم والصالة الرياضية، ثم اختتم سموه زيارته للكلية بلقاء الطالبات في مسرح الكلية، حيث كنّ على موعد مع سموه للتعبير عن فرحتهن واعتزازهن بهذه الزيارة الابوية الكريمة لقائد أجزل العطاء بكل معانيه لأبناء وبنات شعبه في شتى مواقع العمل الوطني والتعليم والتدريب والرياضة والثقافة وسواها، وما زال يعطي من أفكاره وجهوده وإرادته لوطنه دولة الامارات العربية المتحدة التي يقودها أخوه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى العلا والمجد والنجاح في الميادين كافة.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قبيل مغادرته المكان بمثل ما استقبل به من مرح وفرح وابتهاج من قبل طالبات الكلية، أعرب عن سعادته بالزيارة وتدشينه صرحا جديدا من صروح العلم والتدريب.

حزمة برامج

تقدم كليات البنات برأس الخيمة لطالباتها حزمة كبيرة من البرامج الدراسية التخصصية في إدارة الأعمال وإدارة المكاتب والبكالوريوس في العلوم التطبيقية والهندسة وهندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات في “الأمن والأنظمة الجنائية والوسائط المتعددة التفاعلية وهندسة شبكات الكمبيوتر”.

المصدر: جريدة البيان

مصادر أخرى