نهيان بن مبارك يمنح المتميزين في كليات التقنية جائزة “نيكاي” للإبداع الأكاديمي

7 سنوات

منح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤخراً في كلية تقنية دبي للطلاب جائزة “نيكاي” للإبداع الأكاديمي لعدد من الطلبة والمدرسين بكليات التقنية العليا.

وتبلغ قيمة الجائزة في دورتها السادسة 25 ألف درهم لكل فائز إضافة الى بعض الأجهزة الإلكترونية وشهادة .

وحصلت على الجائزة التي تطرحها الكليات بالتعاون مع الشركة الطالبة مريم محمد المرزوقي من كلية العين للطالبات نظراً لاجتيازها معايير التفوق الأكاديمي وهو الحصول على معدل عام يبلغ 53 في الفصل الدراسي ومساهمتها المجتمعية الفاعلة في الحياة الطلابية وأنشطة الكلية .

كما فاز بالجائزة من أعضاء هيئة التدريس كل من شانكار سوبراماني من كلية دبي للطالبات وجاي بروكسبانك من كلية دبي للطلاب لاجتيازهما المعايير الأكاديمية التي حددتها اللجنة العليا للجائزة وهي الجودة والابتكار والتسليم في الوقت المحدد والكفاءة وترشيد الإنفاق والاستدامة .

حضر حفل توزيع الجائزة باراس شاهدادبوري رئيس شركة نيكاي والدكتور طيب كمالي مدير الكليات و عدد من الأكاديميين ورجال الأعمال وأعضاء هيئة التدريس بالكليات .

وأكد الدكتور كمالي أن هدف الجائزة هو دعم وتشجيع الكلية التي تتفوق في طرق الإبداع التعليمي .. كما أنها تهدف إلى التعرف على أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتصميم وتطبيق أسلوب مبتكر ذي أهمية و تأثير إيجابي على تثقيف الطلاب.

وقال أن الجائزة تعتبر فرصة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب للدخول في استخدامات مبتكرة للتكنولوجيا من خلال المشاركة مع خبراء عالميين يمكن لهم أن يدمجوا هذه الخبرات مع ما يقوم به الطلبة من بحوث ودراسات والتفكير بشكل إبداعي.

من جهته أشار باراس شاهدادبوري إلى أن جائزة نيكاي للإبداع التعليمي تؤكد أهمية توفير التعليم الحديث وتعزيز طرق نقل المعلومة وخلق بيئة تعترف وتقدر إنجازات التعليم وأنشطة التعلم و مساندة ودعم التعاون في مجال نقل المعرفة والعمل الجماعي والإبداعي ومشاركة الإنجازات الجيدة مع الآخرين من خلال إبراز دور مؤسسات المجتمع في دعم العملية التعليمية من خلال المشاركة في توفير مثل هذه الجوائز.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات