“التقنية العليا” و”ضمان” توقعان مذكرة تأسيس معهد للاقتصاد الصحي

7 سنوات

وقّع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس كليات التقنية العليا في قصر معاليه مذكرة تفاهم مع خالد عبدالله القبيسي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي”ضمـــان” بشأن التعاون المشترك لتأسيس معهد للاقتصاد الصحي باسم “معهد ضمان للاقتصاد الصحي” للارتقاء بمستوى المهن في مجال التأمين الصحي بالدولة.

واتفق الطرفان على تأسيس معهد ضمان للاقتصاد الصحي بإدارة عميد ضمان للاقتصاد الصحي في كليات التقنية العليا؛ وذلك بهدف مراجعة وتصميم وإعداد البرامج التعليمية والتطويرية المتصلة بالتأمين الصحي.

وبهذا يتم تحقيق الأهداف المرجوة المتمثلة في دعم التطوير المهني لموظفي “ضمان” واستقطاب مواطني الدولة بما في ذلك طلبة كليات التقنية العليا للعمل في قطاع التأمين الصحي.

وبموجب الاتفاقية سيعمل الطرفان على إجراء الأبحاث في الاقتصاد الصحي بهدف تأسيس مستودع معلومات بحثية حول الاقتصاد الصحي والمواضيع ذات الصلة.

وسيتم النظر في إعداد وطرح برنامج دراسي في الاقتصاد والتأمين الصحي مدته سنتان لخريجي الثانوية العامة وطلبة البرنامج التحضيري الدارسين في كليات التقنية العليا واستخدام التقنيات الجديدة وإمكانية توفير الرعاية لطلبة كليات التقنية العليا الملتحقين بالبرامج الصحية عن طريق توفير التدريب العملي المتقدم في “ضمان”. ويتولى معهد ضمان للاقتصاد الصحي تنظيم البرامج التعليمية والتدريبية وهي برامج التطوير المهني في مجالات عديدة.

المصدر: جريدة البيان